-- أجدع agd3.so7ab صحاب --
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

-- أجدع agd3.so7ab صحاب --


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتمركز رفع الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجديد حبس أباظة وعبد البر 15 يوما لاتهامهما بتربيح عمرو منسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
-- Elbasha --
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2499
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: تجديد حبس أباظة وعبد البر 15 يوما لاتهامهما بتربيح عمرو منسي    الأحد يوليو 31, 2011 1:24 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قرر المستشار أحمد إدريس رئيس مكتب التحقيقات بوزارة العدل في شأن وقائع الفساد بوزارة الزراعة تجديد حبس المهندس أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق ومحمود عبد البر رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لمدة 15 يوما بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجري معهما حول وقائع الإضرار بالمال العام وتربيح رجل الأعمال عمرو منسي بدون وجه حق.
وقد أنكر أباظة وعبد البر خلال جلسة التحقيق كافة الاتهامات المسندة إليهما وألقى كل منهما باللائمة وتحديد المسئولية على الآخر.
وينتظر أن يقوم المستشار إدريس باستكمال التحقيقات مع أمين أباظة خلال الأيام القادمة بشأن مسئوليته عن عدد من وقائع الفساد التي شهدتها وزارة الزراعة والهيئات التابعة لها إبان توليه منصبه الوزاري خلال الفترة من 2006 وحتى 2011.
وكان المستشار إدريس قد نسب إلى أمين أباظة تهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 10 آلاف فدان بسيناء للصالح رجل الأعمال (الهارب) عمرو أحمد منسي نجل أحمد منسي أمين عام الفلاحين بالحزب الوطنى (المنحل) حيث تبين أن جانبا من تلك المساحة من الأرض تقع داخل زمام محافظة الاسماعيلية فضلا عن أن جزءا كبيرا منها يمثل مسرحا للعمليات للقوات المسلحة, فيما يمثل الجزء الآخر جانبا من المساحة المحددة لبناء مدينة الإسماعيلية الجديدة.
وتبين من التحقيقات إصدار أمين أباظة تأشيرات بالأمر المباشر لبيع تلك المساحة من الأرض لعمرو منسي بالمخالفة للقانون وبما يتجاوز سلطاته بمنح هذه الاراضى.
كما نسب المستشار أدريس إلى أمين أباظة تهم الإضرار العمدي بالمال العام ممثلا في أموال ومصالح وزارة الزراعة بمبالغ قيمتها 35 مليون جنيه على نحو ربح رجل الأعمال الهارب عمرو منسي تلك المبالغ دون وجه حق.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat-w-sobian.montadarabi.com
 
تجديد حبس أباظة وعبد البر 15 يوما لاتهامهما بتربيح عمرو منسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-- أجدع agd3.so7ab صحاب -- :: الحياه مع أجدع صحاب [ Life With agd3.so7ab ] :: حـــال الدنيــا وأخبار اليوم -If the minimum and News Today-
انتقل الى: