-- أجدع agd3.so7ab صحاب --
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

-- أجدع agd3.so7ab صحاب --


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتمركز رفع الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موسى :التركيز على الجاليات المصرية بالخارج لبناء مصر الصناعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
-- Elbasha --
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2499
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: موسى :التركيز على الجاليات المصرية بالخارج لبناء مصر الصناعية    الأحد يوليو 31, 2011 12:20 am

أكد الدكتور عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أهمية دور الجاليات المصرية فى بناء مصر خاصة فى مجالات الاستثمار والتنمية خلال الفترة القادمة، مشددًا على ضرورة التوصل لآليات جديدة تمكن المصريين فى الخارج من المشاركة فى الانتخابات المقبلة، مطالبًا بدراسة كيفية تمثيل الجاليات المصرية فى البرلمان القادم.
وأشارموسى -فى فعاليات مؤتمر" المصريون بالخارج نحوغد أفضل " الأربعاء -إلى أن مصر تمر حاليا بمرحلة استثنائية منذ ثورة 25 يناير وحتى تتمكن البلاد من فرض الاستقرار وتنتقل البلاد إلى مرحلة أخرى ، و قال: فى تصورى أن خللا كبيراً حدث فى المجتمع المصرى خلال السنوات العشر الأخيرة، والذى كان نتاجا لتراكمات سنوات سابقة، مشيرا إلى أن هذا الخلل شمل كل ملفات مصر داخليًا و خارجيًا.
وفيما يتعلق بالسياسة الداخلية أكد موسى أن الخلل أصاب قطاعات الصحة والتعليم والتنمية البشرية والصناعة إلى جانب العديد من الملفات.
وقال : إن مصر تحتاج لتنمية شاملة وإصلاح ونظام ديمقراطى ، معرباً عن اعتقاده بأهمية التحرك بسرعة من الفترة الانتقالية حتى مرحلة الاستقرار، ومشددا على أهمية بناء سياسة داخلية و خارجية جديدة تمكن مصر من استعادة وضعها الطبيعى.
وأكد موسى أنه لديه إيمان كامل بأننا سوف ننجح و نعالج الخلل الذى حدث فى الشأن الداخلى والخارجى لمصر من خلال اتباع سياسة جادة ، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لمصر عنوان و رئيس و برلمان و دستور ، وكل ذلك يحتاج إلى عزم وعزيمة وحركة سريعة .
وأشار إلى أن مصر شهدت فى السنوات الأخيرة تراجعًا داخليًا و خارجيًا خاصة فى إفريقيا و الشرق الأوسط و البحر المتوسط ودوليا، مشيرًا إلى أن ثورة 25 يناير تعطينا فرصة كبيرة لاستعادة دور مصرعلى مختلف الأصعدة .
وقال : إننا بحاجة إلى اقتصاد نشط لأننا فوجئنا بالمؤشرات الأخيرة ، التى تكشف أن معدلات الفقر وصلت إلى 40% أو 50% ، وبالتالى البطالة ونقص الأجور وتراجع التنمية، خاصة فى صعيد مصر وسيناء والنوبة، مؤكدًا أن هناك حاجة لأن يشعر المواطنون بنفس الاهتمام من الدولة بصرف النظر عن المكان أو اللون أو الجنس.
وشدد عمرو موسى على أن المجتمع المصرى والمجتمعات العربية لن تتراجع أبدا عن دعم حقوق الشعب الفلسطينى، مؤكدًا على ضرورة الحل العادل بإقامة الدولة الفلسطينية لتتحقق آمال الشعب الفلسطينى.
وأشار إلى أهمية التواصل مع إفريقيا خاصة وأن مصادر المياه تنبع من إفريقيا، مؤكدا على أهمية دور مصر الرائد والقائد على المستوى الإفريقى.

يذكر أن هذا المؤتمر يعقد تحت رعاية الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء و بمشاركة عدد من رؤساء الجاليات المصرية وأساتذة الجامعات المصريين فى الداخل والخارج إلى جانب عدد من الشخصيات المصرية فى الخارج .**






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat-w-sobian.montadarabi.com
 
موسى :التركيز على الجاليات المصرية بالخارج لبناء مصر الصناعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-- أجدع agd3.so7ab صحاب -- :: الحياه مع أجدع صحاب [ Life With agd3.so7ab ] :: حـــال الدنيــا وأخبار اليوم -If the minimum and News Today-
انتقل الى: